Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
قبسات من رحلة الحياة
قبسات من رحلة الحياة
  • اكيد جربت ولو مرة في حياتك نظارات ليست لك ..لماذا ؟ فقط لتعيش التجربة و ترى العالم بعيون الآخر تعالى اذن هنا لتعيد تلك التجربة ..بعيوني
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Publicité
Archives
Derniers commentaires
قبسات من رحلة الحياة
Newsletter
21 août 2009

من فصول الحياة

    اول لحظة ألم و احباط عرفتها ؛تلك كانت بداية مشوار طويل من الاكتشافات الغريبة و     المؤسفة !
جلست امامه بهدوء اوجه له ابتسامة خجولة بادلني اياها في اول الامر ثم سرعان ما اختفت الابتسامة من محياه حين بدأ ينطق بكلام كان يعرف جيدا انه سيصعب علي تقبله
 
 

       

 
    . لم يكن فظا في الحقيقة ولم يبدو من تصرفاته انه يكرهني لشخصي  لم يكن الا وسيطا لمن اتخذ قرارا بان يسلبني  شيئا اعزه كثيرا ولا استطيع التخلي عنه نهائيا الا ان كنت مجبرة ...جعلني اختار مكرهة ان اتخلى عن حجابي لأتمكن من متابعة دراستي بشكل عادي كباقي التلاميذ ...
يومها ادركت انني دخلت عالما آخر تُكسب فيه القيمة بالعمل لا بشيء آخر، لم تحرك فيه دموعي شيئا بل اصر على رأيه و رفض اي حل ثانوي ربما لانه كان يتمنى ان لا انتمي لمؤسسته لكي لا اجلب له المتاعب فنحن العرب هنا لسنا سوى مصدر كل المشاكل ومن حق الاوروبيين التصرف في امورنا كما يحلو لهم فهذا حقهم كما يدعي البعض في   بعض الروايات ..(متفق عليه من طرف الشيخين ساركوزي و الطنطاوي ..) .
    كم هو غريب ان يجدك الآخرون متخلفا لانك مختلف عنهم ؛ منهم من يسؤلونك
 
 
    بتعجب لماذا انت هكذا ومنهم من يسخر منك بوضوح  بل وهناك اخبث ألا وهم المسلمون الذين من ورائك يدعون انهم يعرفون دينهم جيدا ويشرحون للآخرين انك مجرد حالة خاصة ؛ متشدد في الدين وان الحقيقة ان ما ترتديه لا وجود له في الاسلام !
حين تمضي ايامك بين اشخاص مثل هؤلاء ولا تجد شخص  واحد يؤمن بافكارك او على الاقل يحترمها و يقدرها لديك خياران لا غير ! اما ان تفقد الامل وتصاب باكتئاب شديد يفقدك ايمانك بعقيدتك فتصبح تقلد الآخرين لتريح نفسك من كل الانتقادات واما ان تنشأ لديك ثقة كبيرة في نفسك تقاوم بها كل مايمكن ان يؤثر في طريقة تفكيرك وتفرض شخصك داخل الوسط الذي تعيش فيه وان كان لا يهتم لافكارك !
 
 

     

 
   
من الاكتشافات الاخرى التي لم تعد تفاجئني تلك التي تعني المنظومة التعليمية الفرنسية وخصوصا في ما يخص مادة التاريخ ! لو سألت هنا اي احد عن الاندلس فلن يستطيع ان يجيبك الا بجواب قصير جدا لا يغني ولا يسمن من جوع وذلك راجع لان الفرنسيين لا يعطون اية قيمة للتاريخ الاسلامي الذي يلخصونه في بعض الحصص والتي يمكن ان تتخللها معلومات خاطئة ! والعكس تماما هو الصحيح فيما يتعلق بالمحرقة اليهودية التي نسمع عنها دروسا شاملة مكتملة و طويــــــلة بل و قد ارونا افلاما مسجلة عن "اوشڤيتز" و عن محاكمة "نورمبيرڭ" واشياء اخرى فضيعة كلها تدخل في اطار السياسة المعتمدة من طرف الاوروبيين الذين يحاولون ان يزرعوا في عقول شبابهم ان العالم بأسره مسؤول امام اليهود وانه مدين لهم بالاحترام طلبا للمغفرة !!
    ولذلك فالشباب الاوروبي الذي لا يحمله فضوله للبحث عن معلومات
 
 
    اضافية في هذه المسألة و يكتفي بما يشاهده في نشرة الاخبار كل يوم عن الحرب الاسرائيلية الفلسطينية لا يجد صعوبة كبيرة في اختيار من يسانده ! فبعد كل ما قيل له عن اليهود المساكين بالنسبة له لا يمكن ابدا ان يكون ضدهم والا كان مثل هتلر المجنون !
اضافة الى ذلك ان من "يضيق " على اسرائيل (موطن  احفاد اليهود الذين ثم تعذيبهم في اوربا سابقا ..بالطبع) هم من ما يسمى في القنوات الفرنسية بالارهابيين !
ذات مرة وانا في قسم التاريخ في الثانوية حين تجرأت بعض الصحف الدانماركية على التهكم على نبي الهدى محمد عليه ازكى الصلاة والسلام ؛ كنا نتناقش حول هذا الموضوع في اطار النقاشات التي كنا ننظمها كل اسبوع ؛ ففاجئني قول احد التلاميذ النجباء الذي صرح انه لا يفرق بين اسلامي و ارهابي ! رغم انه لا يكره المسلمين الذين يعرف منهم الكثيرين مثلي انا؛ لكنه حين يسمع عن الاعمال الارهابية يجد انها دائما تنسب لمسلمين فاصبح يعتقد ان هناك صلة !
لا الومه فهو مثل الكثيرين اصبح تائها داخل دوامة الكلمات الغريبة التي يستعملها الاعلاميون بشكل عادي ابتداء من عام 2001  حيث اصبح المسلم الملتزم بالضرورة ارهابيا !
    على فكرة ما معنى ارهابي ؟  كلمة غريبة
 
Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité